آخر الأخبار
ticker مجلس الوزراء يطلب استمرار ضبط الاعتداءات على آبار المياه ticker الحكومة توافق على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ticker مشروع معدل للتَّنظيم الإداري لوزارة التَّنمية الاجتماعيَّة ticker غوتيريش قلق من التصعيد في لبنان ticker بالصور .. الجيش ينزل مساعدات إنسانية على جنوب غزة ticker هيئة الخدمة ترفع تعليمات "الموارد البشرية" إلى الحكومة ticker الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة ونحو 400 طائرة عبرت الجمعة ticker الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية ticker الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم ticker هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي ticker الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر ticker معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج ticker رئيس الحكومة اللبنانية يعتذر عن التقصير ticker بايدن: اغتيال نصرالله يحقق العدالة ticker حصر جلسات الوزراء بيومي السبت والثلاثاء ticker هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك ticker بايدن يأمر البنتاغون بتعديل وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط ticker بن معروف في شيكاغو قريبا ticker 3 مباريات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الأحد ticker سلطة وادي الأردن تؤكد دعم المزارعين وأهمية جاهزيتهم للموسم الجديد

جرّاح الأطفال الدكتور "محمد أبو ريشة" ترك أسرة مكلومة تنتظر العدالة

{title}
هوا الأردن -

تركت الطعنة القاتلة التي تلقاها جراح الأطفال الدكتور المرحوم محمد أبو ريشة في صدره، عائلة مكلومة وطفلاً لن يراه، وسجلاً طبياً حافلاً بالعطاء وراءه، بعدما "أدخل السعادة إلى مئات المنازل الأردنية" على حد وصف المسؤولين عنه.

وقتل طبيب جراحة الأطفال أبو ريشة 44 عاما، طعناً أمام منزله في شفا بدران وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق الجاني الذي تقول عائلة المغدور بأنه متعاط للمخدرات قتله دون وجه حق وتطالب بإعدامه.

ولطبيب الأطفال أبو ريشة 5 بنات أكبرهن ياسمين وعمرها 10 سنوات وسدين وأفنان وتقى وإسلام، وزوجته حامل في شهرها الأخير.

وبحسب سجلات مستشفى البشير، أجرى المرحوم نحو 1035 عملية جراحية لأطفال، في آخر عامين ونصف فقط، أي بما يعادل 414 عملية سنويا.

بدأ الدكتور محمد زايد سليمان أبو ريشة، عمله يوم 16-8-1999، وأصبح أخصائياً مساعداً بجراحة الأطفال اعتبارا من 1-5-2008، والتحق بكوادر المدينة الطبية للتدريب عام 2010 ولغاية 2013.

وفي آذار 2013 باشر المرحوم عمله في مستشفى البشير كاختصاصي جراحة أطفال بعد نقله من مستشفى الشونة الجنوبية، وفي تاريخ 9/9/2014، أصبح المرحوم ضمن أربعة أطباء مختصين بجراحة الأطفال فقط يعملون في مستشفى البشير.

وبحسب السجلات كلف المرحوم بالعمل أكثر من مرة في مستشفى الأميرة رحمة التعليمي بإربد، وكان آخرها انتدابه مطلع الشهر الحالي لمدة شهر واحد هناك.

ويصف مدير مستشفى البشير الدكتور احمد قطيطات جريمة قتل الطبيب أبو ريشة، بالفاجعة التي ألمت بالقطاع الطبي بفقدان زميل وجندي كرس كل وقته من أجل خدمة الوطن".

ويوضح " ما حصل يصعب الحديث عنه، كلنا مصدومون، وما حصل هو بالتأكيد ناجم عن بعض مفرزات المجتمع التي 
باتت تغذي مثل هذه العقليات الإجرامية التي تتنافى مع قيمنا وديننا ومعتقداتنا".

ويقول " هذا هو جوهر الموضوع، القاتل الذي أدمى قلوبنا جميعا بفقدان جندي من جنود هذا الوطن، أخصائي جراحة الأطفال".

ويتابع " فقد مستشفى البشير على وجه الخصوص طبيباً صاحب اختصاص نادر خلال السنوات الأخيرة، خدم أطفال المملكة في أكثر من محافظة، وأدخل السعادة إلى مئات المنازل الأردنية".

"ليس من المعقول أن ينتهي أمره وعائلته بهذا الشكل المروع الذي حتى في قانون الغاب لا يحدث مثل هذا الجنوح واستسهال الجريمة" يقول قطيطات.

وكان مجلس نقابة الأطباء أعلن الحداد العام والتوقف عن العمل باستثناء الحالات الطارئة في أعقاب مقتل أبو ريشة.

ويعلق الدكتور قطيطات بقوله " رغم الحداد والفاجعة التي ألمت بزملائه إلا أنهم أجروا عملية زراعة كلية لأحد المرضى ونجحوا في ذلك، رغم كل ما يعتريهم من أسى وحزن".

ويضيف " هناك عشرات المرضى الأطفال سينتظرون طويلا حتى الحصول على موعد، بعد النقص الذي أحدثه مقتل الطبيب كونه ضمن أربعة أطباء اختصاص جراحة أطفال يعملون في أكبر مستشفيات الأردن الحكومية".

وينهي حديثه بالقول " مثل هذه الفئة المجرمة، لا يمكن أن تعكس صورة مجتمعنا، إلا أن الأمر يتطلب جهدا كبيرا على كل المستويات لاجتثاث مثل هذه الغرائب، وإلا فإن الأمور ذاهبة لمنحى لا أحد يقوى على تفسيره".

تابعوا هوا الأردن على