آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

تجار الألبسة: القضاء انصفنا من أدعاءات المواصفات بمئات القضايا

{title}
هوا الأردن -

صدرت في الأونة الأخيرة قرارات قضائية بمئات القضايا تخلي مسؤولية تجار الالبسة وتبرئهم من إدعاءات مؤسسة المواصفات والمقاييس.

ويقول التجار انهم لجأوا للقضاء الذي تعودنا منه أنصاف المظلوم لشعورنا بعدم صحة الأدعاءات التي كالتها لنا المؤسسة بغير حق.

وحول ذات الموضوع قالت نقابة تجار الالبسة والاقمشة والاحذية إن هذه الاحكام القضائية هي دلالة واضحة على الظلم الذي يغلف معضلة البيانات الجمركية المفتوحه والتي كانت المؤسسة السبب في تفاقمها لتعطيلها العمل بالقانون وبنوده واهمها تعطيل الأجراء التصحيحي الذي يحفظ حقوق المستهلك ويحفظ مقدرات التاجر في ذات الوقت.

واعرب نقيب تجار الالبسة سلطان علان عن اسفه مما وصفه أنقطاع المنطق في حوار القطاع الخاص مع القطاع العام.

وقال: أصبحت المحاكم التي نجلها ونقدرها هي الضامن الوحيد لكبح تغول بعض الجهات الرقابية على التاجر ومقدراته.

واضاف كنا نتمنى أن تكون هناك تشاركية ولو في الحدود الدنيا بين القطاع التجاري و المؤسسات التي تتقاطع مع متطلبات المهنة.

وتساءل علان الى متى يبقى التاجر حقل تجارب للسياسات الخاطئة ومن سيحاسب جهة رقابية فشلت في كسب قضية واحدة من مئات القضايا التي عرضت على قضائنا النزيه و المستقل في قراره ولماذا كل هذا التضييق على التاجر المتمثل في الغاء الأجراء التصحيحي والتشدد الذي لا مبرر له تجاه الخلط بين سلامة السلعه واشتراطات بطاقه البيان.

ونوه بان جميع السلع المستوردة هي سليمة وصالحة للأستهلاك وليس هناك سبب موجب للمخالفة ولذلك وجب أعادة النظر في الكثير من مواد هذا القانون وفي نمط التعامل مع التجار الذي هم جزء من هذا الوطن وركن من اركانه المساهمة في نمو الوطن وازدهاره.

وطالب علان المؤسسة بضرورة الاسراع في تنفيذ الأحكام القضائية وبتسديد هذه البيانات فوراً إمتثالاً للقانون

تابعوا هوا الأردن على