آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

اكثر من 4 ألف مركبة كهربائية دخلت السوق حتى نهاية أيلول

{title}
هوا الأردن -

قال رئيس هيئة مستثمري المنطقة الحرة الاردنية نبيل رمان أن عدد المركبات التي دخلت للسوق المحلي منذ بداية العام وحتى نهاية ايلول الماضي والعاملة بشكل كامل بالكهرباء نحو 4234 مركبة.

وتوقع رمان إرتفاع عدد المركبات التي تعمل بشكل كامل بنظام الكهرباء خلال الاشهر القادمة موضحا أن المصانع التي تنتج هذه الفئة من المركبات مازالت محدودة على خلاف المصانع التي تنتج المركبات بنظام «الهايبرد»

وحسب الاحصائية الصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة فقد بلغ مجموع المركبات الهايبرد الداخلة للسوق المحلي ومن ضمنها المركبات التي تعمل بشكل كامل بالكهرباء منذ بداية العام وحتى 21.7 الف مركبة تقريبا وفق رمان،الذي ذكر ان عدد المركبات الداخلة للسوق المحلي والتي تعمل بمحرك البنزين لنفس الفترة نحو 25.9 الف مركبة تقريبا .

وطالب الحكومة بالعمل على تمديد قرار الشطب والإستبدال لسيارات الهايبرد حتى نهاية العام المقبل موضحا أن قرار الشطب والإستبدال المعمول به حاليا ينتهي العام الحالي .

وكانت هيئة مستثمري المناطق الحرة وجهت كتابا الى مجلس الوزراء اخيرا تطالب فيه بتمديد القرار السماح بالشطب والاستبدال حتى نهاية عام 2018 .

وبين انه منذ التوجه الحكومي بالسماح بعمليات الشطب للمركبات القديمة واستبدالها بهجينة فقد شهدت الاخيرة اقبالا ملحوظا في التخليص عليها بالسوق المحلي.

وكانت الحكومة وافقت في وقت سابق على تمديد قرار الشطب والاستبدال لسيارات الهايبرد اذ ينص القرار على الإستمرار بتخفيض نسبة الضريبة الخاصة على السيارات التي تعمل جزئيا على الكهرباء والتي لا تتجاوز سعة محركها 2500 سي سي، والسيارات التي يتم الاستعاضة بها عن السيارات القديمة شريطة ان تكون السيارة المراد شطبها مسجلة باسم مالكها لمدة لا تقل عن سنتين.

تابعوا هوا الأردن على