آخر الأخبار
ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول

الجبالي: تمديد اعفاء المركبات الهجينة شهراً واحداً لن يخدم القطاع

{title}
هوا الأردن -

قال ممثل قطاع المركبات والاليات الثقيلة في غرفة تجارة الاردن سلامة الجبالي ان قرار تمديد فترة اعفاء المركبات الهجينة لمدة شهر لن يخدم قطاع المركبات وسيزيد من حالة الارباك التي يشهدها القطاع.

ولفت الجبالي الى ان القرار لن يخدم التجار بسبب المهلة التي يمنحها للتخليص على مركباتهم الداخلة للمملكة حتى نهاية العام الحالي موضحا ان هناك شاحنات استوردها التجار تصل بداية العام المقبل.

وكان وزير المالية عمر ملحس اكد ان الحكومة وافقت على تنسيب اللجنة المالية في مجلس النواب بتمديد فترة اعفاء المركبات « الهجينة « الهايبرد شهرا حتى نهاية كانون الثاني 2018.

واشار ملحس الى ان القرار يشمل المركبات التي ستدخل المملكة قبل نهاية الشهر الحالي ولن يشمل المركبات التي ستدخل بداية العام المقبل مشيرا الى ان التجار سيستفيدون من ادخال مركباتهم من المنطقة الحرة لمدة شهر كامل الى السوق المحلي.

و اكد الجبالي ان تجار السيارات سيتكبدون خسائر نظرا لوصول المركبات التي استوردوهاخلال الفترة الماضية خلال الاسابيع الاولى من العام المقبل.

وجدد مطالبه بتمديد قرار اعفاء مركبات « الهايبرد « حتى نهاية العام المقبل حيث ان ايقاف العمل بالاعفاء المقدم ستكون له اثار سلبية من خلال عودة طلب المواطنين للمركبات القديمة نظرا لرخص اسعارها مقارنة باسعار المركبات الهجينة والتي ستشهد ارتفاعا بعد توقف الاعفاء.

وبين ان توقف العمل بالقرار سيضيع مئات الملايين من الدنانير نظرا لحالة الجمود التي ستسود القطاع خلال الفترة المقبلة بسبب توقف قرار العمل باعفاء مركبات « الهايبرد « العام المقبل.

وكانت الحكومة تمنح إعفاءً ضريبيا للسيارات الهجينة، تخفض بموجبه نسبة الضريبة الخاصة على هذه السيارات إلى 25% بدلا من 55%، كما تخفض نسبة الضريبة على السيارات التي تُشطب مقابل استبدالها بسيارات «هايبرد» إلى 12.5% بدلا من 40% من القيمة.

تابعوا هوا الأردن على