آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

إعفاء العسكريين والمعاقين من الرسوم الجديدة للمركبات

{title}
هوا الأردن -
شملت الحكومة، الرسوم الجديدة، المقطوعة على المركبات، بقرار إعفاء الضباط من الجيش والأمن العام والدفاع المدني، حسب مصادر متطابقة.


وقالت المصادر إن الحكومة أصدرت تعميما، الأحد، بإعفاء الضباط من الرسم الجديد، ضمن قرار الإعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على المركبات، الصادر بموجب مكرمة ملكية سابقا.


وشمل التعميم، ذوي الاحتياجات الخاصة، الحاصلين على إعفاء، إضافة إلى السفارات والبعثات الدبلوماسية الحاصلة على إعفاء أصلا، وفقا للمصادر.


وأوضحت المصادر، أن غموضا حدث في الأسواق، بشأن شمول الرسم المقطوع الجديد على المركبات، بالإعفاءات، قبل التعميم الحكومي.


وتعفي الحكومة، العسكريين برتبة رائد فما فوق، من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات، عند شراء سيارة، ولمرة واحدة.
 

وكانت حكومة هاني الملقي، فرضت رسما مقطوعا على جميع السيارات التي تدخل الأردن، يتراوح بين 500-1500 دينار، حسب وزن المركبة.


واستثنت الحكومة، من الرسم المقطوع، المركبات الكهربائية والزراعية والعمومية والإنشائية، قبل العودة لاستثناء الضباط وذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى البعثات الدبلوماسية.


ووفقا لتعديل أجرته الحكومة، على نظام الضريبة الخاصة، يُفرض رسما مقطوعا بمقدار 500 دينار، على كل مركبة تدخل الأردن، ولا يتجاوز وزنها 1000 كغم.
 
 
وحددت الحكومة، رسما بمقدار 750 دينارا، تتقاضاه عن المركبات التي يتراوح وزنها بين 1000-1250 كغم، ورسما بمقدار 1000 دينار على المركبات التي يتراوح وزنها بين 1250-1500 كغم.
 
 
كما فرضت الحكومة رسما بمقدار 1500 دينار على المركبات التي يفوق وزنها 1500كغم.
تابعوا هوا الأردن على