آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

مصادر تنفي نية الحكومة رفع اسعار المياه

{title}
هوا الأردن -

أكدت مصادر مطلعة في وزارة المياه و الري أنه لا نية لدى الحكومة لرفع قيم فواتير المياه على المشتركين في الوقت الحالي ، على الرغم أن فاتورة المياه سنويا ارتفعت منذ عام 2010 ما يقارب 110 مليون دينار.



و ياتي ذلك مع ان المخاوف الشعبية من ان رفع اسعار المياه بأن تكون حاضرة ضمن مسلسل الرفوعات في الخبز والمواد الغذائية ، و تظهر أرقام صدرت عند آخر رفع لأسعار المياه قبل سنتين أن المتر المكعب الواحد يكلف الوزارة 1.80 دينار تقريب ، فيما يتم بيعه للمواطن ضمن الشرائح الصغرى بحوالي ، بـ35 قرشا للمتر المكعب، يرتفع لشريحة كبار المستهلكين حسب الاستهلاك التصاعدي.



ورغم الضغوط فان وزارة المياه، لم تحاول مسبقا المس بتعرفة المياه، واستمرت بدعم سعرها رغم ارتفاع التعرفة الكهربائية في السنوات الماضية حيث لم يعد قادرا على تغطية نفقات التشغيل والصيانة وغيرها ، وتقديم الخدمة المناسبة للمواطنين.



إلا أن ذلك لا يعني عدم ربط أسعار المياه بشكل أو بآخر مستقبلا بارتفاع أسعار الطاقة الكهربائية، وتشمل أي دراسة لإعادة هيكلة أسعار المياه، توصيات من شأنها تقييم الوضع الراهن وإمكانية التعديل مع مراعاة شرائح الاستهلاك الصغرى، ليتم رفعها لمجلس الوزراء للنظر فيها وتقييم إمكانية تطبيق توصياتها من عدمه .



يشار إجمالي مديونية قطاع المياه تجاوزت 1.3 مليار دينار، موضحة ان الخسائر التي تتكبدها سلطة المياه نتيجة الدعم الحكومي لفاتورة الكهرباء المصروفة على المياه، تتجاوز 160 مليون دينار سنويا ، و تعاني المملكة، التي تصنف ثالث أفقر دولة على مستوى العالم بالمياه، وضعا مائيا حرجا وسط تزايد تدفق اللاجئين السوريين للمملكة.

تابعوا هوا الأردن على