آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

الاثار العامة تحول ثلاثة مدراء اّثار سابقين للقضاء

{title}
هوا الأردن -

حوّلت دائرة الاثار العامة ثلاث من موظفيها السابقين الى القضاء كانوا يشغلون وظيفة مدير تعاقبوا على ادارة مديرية اثار المفرق خلال الأعوام السابقة لمنحهم موافقات بخصوص الخدمات لمواطنين متعدين على أراضي الاثار.

و بحسب معلومات مستقاة من مصدر رسمي،فإن التهمة الموجهة للمدراء الثلاث السابقين،تتعلق بمنحهم موافقات لخدمات الكهرباء و المياه و الصرف الصحي لمواطنين متعدين على أراض تابعة للاثار العامة في المفرق كانوا قد بنوا منازلهم منذ سبعينيات القرن الماضي.

و بحسب مصدر اّخر،فإن التعديات على أراضي الاثار العامة ضمن القضية المحول على خلفيتها المدراء الثلاث الى القضاء،وصلت الى (28) منزلا تقع بمحاذاة مبنى المديرية الحالي لأسر لم يجد أربابها أرضا يسكنون بها منذ عهد السبيعينيات.

و وفقا لمصادر مقربة من أحد المدراء،فإن عملية منح موافقات لهؤلاء المواطنين جاء من باب الإنسانية بالنظر لحال هؤلاء الأسر التي قطنت المنطقة لأنه لم يكن لديها بديل انذاك لأنهم بنوا قبل استحداث المديرية في محافظة المفرق و عليه فإن التعامل معهم في القضية هو تحصيل حاصل.

و من المنتظر أن تعقد المحكمة المختصة أولى جلساتها بشأن هذه القضية خلال الشهر الحالي للنظر بها و السماع من المدراء المحولين من قبل دائرة الاثار العامة تمهيدا للبت بها بعد ذلك و هو ما يتطلب مزيدا من الوقت.

 أحد المواطنين المتعدين على أراضي الاثار ببناء منزل له يأويه و أسرته منذ ما يزيد عن 15 عام ،حيث أكد أنه لا يعتبر بناء منزله تعدٍ بل هو حقّ لأنه مواطن أردني و لا يوجد له أملاك ليبني عليها منزلا له بديلا عن الحالي،مشيرا الى أن الوضع المادي و المعيشي لجميع الأسر التي بنت في أراضي الاثار هو وضع سيء و جميعهم فقراء.

وكان وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ممدوح العبادي،أكد في تصريح سابق له،أن الحكومة تعمل على ايجاد حل لقضايا الاعتداءات القديمة على أراضي الخزينة من خلال التفويض مقابل الثمن وبمساحات محدودة للمواطنين الذين اقاموا منازل سكنية لهم على اراضي الدولة،مضيفا أن الحكومة عازمة على دراسة كافة الاعتداءات على أراضي الدولة في كافة مناطق المملكة وبحيث يكون التعامل مع كافة هذه القضايا على نفس المسطرة.

تابعوا هوا الأردن على